![]() إستمارة إشتراك معرض منفرد |
![]() إستمارة إشتراك معرض مجمع |
القواعد المنظمة للمشاركة المصرية فى المعارض الدولية.اولا:تطبق القواعد المقترحة المنظمة لبرنامج مساندة المعارض اعتبارا من 1/7/2021 ولمدة سنتين ثانيا:انشطة المعارض المستحقة للمساندة ![]() ![]() ![]() ![]() المعارض ذات الطبيعة السياسية والاقتصادية التى يصدربها ىتوجيه رئاسى أو دولة رئيس مجلس الوزراء. ![]() ![]() ثالثا: قواعد الإشتراك فى انشطة المعارض والبعثات التجارية المستحقة للمساندة 1-القواعد العامة - تتقدم الشركات الراغبة فى الإشتراك فى المعارض الدولية (إشتراك مجمع –إشتراك منفرد )والبعثات التجارية بطلب الإشتراك إلى الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات أوعن طريق ملئ إستمارة الإشتراك المنشورة على الموقع الإلكترونى لهيئة المعارض فى موعد أقصاه شهر من تاريخ إعلان الخطة على الموقع الإلكترونى للهيئة مرفقا به البيانات التالية: ![]() ![]() ![]() ويشترط فى الشركات التى تشترك فى المعارض أن لا يكون عليها أى مديونيات سابقة لهيئة المعارض أو هيئة تنمية الصادرات. سابقة الإشتراك فى المعارض الدولية المتخصصة. ![]() ![]() لايتم تقديم مساندة لإشتراك منفرد فى معارض يتم المشاركة فيها بجناح مصرى إلإ فى حالة عدم توافر مكان للشركة داخل الجناح المصرى أو حتمية تواجد الشركة فى الجناح المخصص لمنتجاتها ’وفى هذه الحالة تحتسب المساندة وفقا للمساندة المقدمة لنفس المساحة فى الجناح المصرى تقوم هيئة المعارض بمراجعة قائمة الشركات الراغبة فى الإشتراك فى المعارض والبعثات. تقوم هيئة المعارض بإعتماد القائمة النهائية للشركات الراغبة فى الإشتراك فى المعارض وفى حالة ورود إعتراض على مشاركة أى شركة يتم إلغاء . تقوم الشركات بتوقيع عقد مع هيئة المعارض مشاركة فى الحدث محددا به حقوق والتزامات كل طرف تجاه الآخر. تقوم الشركات بدفع 50% من قيمة المساهمة نقدا فى حساب هيئة المعارض طبقا للكشوف المسلمة للبنك من الهيئة فى موعد أقصاه أسبوع من تاريخ إستلامه لموافقة الهيئة على الإشتراك يشترط للاشتراك فى معرض دولى تقدم عشرة شركات على الآقل ’ كما يشترط لتنظيم بعثة ترويجية إشتراك عشرة شركات على الاقل. تتعهد الشركات العارضة بعدم عرض أى منتجات غير مصرية وعدم وضع أى معروضات لاتقوم بتصنيعها . 2-القواعد الخاصة بكل نشاط على حدة المعارض الدولية المتخصصة بالخارج هى المعارض التى يتم إقامتها بشكل منتظم فى نفس المكان –حتى إذا تم إقامتها فى أماكن أخرى فى بعض الآحيان –ويتم تنظيمها تحت نفس الراعى ويطلق عليها فى بعض الآحيان معارض الصناعات lndustry Fairs ويقتصر الحضور فيها على المتخصصين فى الصناعة. المعارض الدولية القطاعية بالخارج هى المعارض التى تكون بها مشاكة دوليى بجانب المشاركة المصرية على أن لاتتجاوز المشاركة المصرية 30% من حجم المعرض من حيث عدد الشركات (مع إستثناء دول إفريقيا من هذا الشرط) الإشتراك المجمع ![]() ![]() ![]() ![]() الإشتراك المنفرد: لايزيد الإشتراك المنفرد على ثلاثة معارض فى العام ’ويجوز إضافة-رض واحد فقط بعد العرض على اللجنة المشار إليها. تتقدم الشركة بطلب الإشتراك فى الوقت المحدد من قبل الهيئة وبعد الإعلان عن بدء التقدم بطلبات الإشتراك مرفقا بة ![]() ![]() ![]() مساندة استقدام بعثات المشترين يتم مساندة تكاليف استقدام بعثات المشترين التى تنظم على هامش المعارض المتخصصة المواجهة للتصدير وتقام داخل مصر ’ تشمل المساندة الآتى ![]() ![]() ![]() على أن تعرض قوائم المشترين المقدمة من أى من الجهات المشار بعالية فى موعد أقصاه 30 يوم قبل إقامة الحدث على أن تعرض على اللجنة المشار إليها ’ على أن تقوم هيئة المعارض باتخاذ الإجراءات التنفيذية مباشرة بعد موافقة اللجنة . وفى حالة الإعتذار أو عدم الحضور بعد حجز الطيران والإقامة تتحمل الجهة الداعية كامل التكلفة والغرامات المترتبة على ذلك ’ ولايحق للجهة الداعية تنفيذ أى أحداث أو فعالياتلاحقة إلا بعد سداد تلك المديونيات. قواعد الإشتراك فى البعثات التجارية للخارج والآسابيع التجارية المصرية بأفريقيا تقوم هيئة المعارض بوضع خطة وتنظيم البعثات التجارية للخارج سنويأ بالتعاون مع اتحاد الصناعات والإتحاد العام للغرف التجارية والمجالس التصديرية وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة . البعثات التجارية بالخارج : يتم مساندة البعثات التجارية بالخارج من خلال مساندة بنود الصرف التالية ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() الآسابيع التجارية المصرية بأفريقيا ![]() ![]() ![]() الدعايه والتزمات الشركات العارضه - تقوم هيئه المعارض بالتعاون مع الجهات المشاركه فى اعداد الخطه السنويه بوضع برنامج ترويجي للاشتراك المجمع فى المعارض الخارجيه متضمنا عناصر الدعايه التى سيتم استخدامها فى كل معرض وتكلفه كل عنصر والمردود من استخدامه . - تلتزم الشركات العارضه بالشكل العام للجناح المصرى وبالمساحه المخصصه لها داخل المعرض كما تلتزم بكافه القواعد المنظمه التى تعلنها الهيئه والهيئات المنظمه فى الخارج . - يجب ان يكون لدى الشركه الادوات الترويجيه اللازمه ( الموقع الالكترونى ، كتالوجات ، اسطوانات مدمجه .....الخ ) والتى يتم ارفاقها مع طلب الاشتراك فى المعرض .
|